منتدي امل حياتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حورس يكتشف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مايا الفقي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 57
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: حورس يكتشف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   السبت فبراير 14, 2009 2:15 pm

حواس يكشف عن تابوت حجرى منذ عهد الفراعنة


زاهي حواس



كشف الدكتور زاهى حواس، أمين عام المجلس الأعلى للآثار عن محتوى التابوت الحجرى المغلق منذ عهد الفراعنة، والذى تم الكشف عنه مؤخرا خلال العثور على الخبيئة الأثرية بمنطقة سنجم بسقارة.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن حواس قوله إن التابوت يحتوى على مومياء كاملة لا يوجد لها مثيل فى هذا العصر، من حيث الحفظ، ويعتقد أنه توجد داخل هذه المومياء تمائم ذهبية قد يصل عددها إلى 100 تميمة، مشيرا إلى أن التابوت كان موجودا على عمق 11 مترا بالمقبرة، ويرجع إلى العصر الصاوى "600 ق.م".

وأضاف أن لحظة فتح التوابيت تعتبر من أهم اللحظات التى يتطلع فيها الأثرى لمعرفة المجهول، وقد قام العمال بإزالة غطاء التابوت، كما تم فتح تابوت آخر رائع من الخشب وعثر بداخله على مومياء أخرى، أما التابوت الخشبى الآخر فقد أرجأ فتحه نظرا لوجود كسور به ويحتاج إلى ترميم قبل فتحه.

وأوضح أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أنه عثر داخل هذه الحجرة على 4 مومياوات تتقدمها مومياء لكلب، ويعتقد أن صاحب الكلب قد طلب أن يدفن معه وأن هناك تابوتا آخر خاصا بطفل من الخشب.

ويرى حواس أن هذا الكشف الذى قامت به البعثة المصرية برئاسته ومساعده الأثرى عبد الحكيم كرار، من أهم الاكتشافات التى تمت بمنطقة سقارة, وذلك لوجود 30 مومياء وهيكلا عظميا داخل هذه الحجرة، وتجرى حاليا أعمال الترميم للتوابيت التى عثر عليها داخل الحجرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhayaahla.hooxs.com
 
حورس يكتشف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امل حياتي :: العلم والمعرفة :: الجريدة اليومية-
انتقل الى: